Call Us: (+90) 553 800 99 99
تسجيل الدخول تسجيل

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *

K2 Demo

أن تأمين تطبيق قواعد القوانين الدولية بشكل متوازي، يحمل أهمية من ناحية منع الانتهاكات الانسانية وتأسيس أنظمة تليق بالانسان. وفي هذا السياق يتمتع الأجانب الذين يقيمون  في تركيا بحقوق والتزامات مختلفة. ورخص الأقامة في اطار هذه الحقوق والالتزامات تجعل اقامة الأجانب في تركيا مبنية على أرضية قانونية سليمة .

وإن رخصة الاقامة حسب قانون الأجانب والحماية الدولية  هي عبارة عن وثيقة إذن للاقامة في تركيا. وهذه الوثيقة التي تنظمها الجهات المختصة تتيح للأجنبي حق العيش في تركيا لمدة معينة في مكان معين. إن هذه الرخصة التي تعتبر مهمة  يتم تنظيمها  بناء على طلب الأجنبي بعد مراجعته بالأوراق اللازمة وتحقيق شروط الاقامة في تركيا حسب نوعيتها.

الأجانب الذين يريدون ان يقيمون أكثر من مدة التأشيرة،  أو أكثر من تسعين يوم يجب أن يحصلوا على رخصة اقامة لكي لا يتعرضو للمسالة القانونية . ويجب على  الأجانب بمراجعة  ادراة الهجره  للحصول على رخصة الاقامة أو يراجع عن طريق ممثله القانوني أو عن طريق وكيله المحامي. ولكن مع ذلك يمكن للادارة أن تطلب حضور الأجنبي أثناء المراجعة. وقد تم اضافة حكم إلى القانون  مفاده أنه يحق للمؤسسات الوسيطة والمختصة أن تراجع باسم الأجنبي للحصول على رخصة الاقامة
.

تبدأ اجراءات التقديم على رخصة الاقامة بتقديم طلب لدائرة الهجرة

ويتم التقديم من أجل الحصول على رخصة الاقامة لأول مرة أو من أجل التمديد وذلك بتقديم طلب عن طريق الموقع الرسمي التابع لدائرة الهجره التركية  ويتم تحديد  موعد للمقابلة وتسليم الاوراق المطلوبة  ويجب على الاجنبي الحضور في تاريخ موعده لاتمام اجراءات الحصول على رخصة الاقامة .

بعد تقديم الأوراق المطلوبه  و دفع التكاليف يتم تسليمه وثيقة رخصة الاقامة ( اذن الخروج ) مصدق عايها من دائرة الهجرة تفيد بأن الاجنبي  انجز كل الخطوات اللازمة دون نقص و هذه الورقة تعطيه حق المغادرة خارج تركيا و العودة لمرة واحدة لمدة لا تتجاوز 15 يوم من تاريخ المغادرة . وفي حالة تأخره عن المدة المحدده سيخضع لتطبيق احكام التاشيرة بمعنى سيتوجب عليه طلب تاشيرة دخول جديدة عند قدومه الى تركيا .

وللاشخاص الذين يردون البقاء خارج تركيا اكثر من المدة المحددة يمكنهم التواصل معنا وسنقدم لهم الاستشاره والمساعده في هذا السياق .

عنوان الاقامة في تركيا

الاجنبي ملتزم بتقديم معلومات عنوانه الذي سيقيم فيه قي تركيا . ويجب عليه ان يقدم معلومات اقامته بشكل صحيح وبدون اي نقص .ويجب ان تكون معلومات العنوان ورقم الهاتف صحيحة لكي يتم توصيل رخصة الاقامة الى العنوان عن طريق البريد الرسمي  . وفي حالة تغيير العنوان خلال مدة سريان رخصة الاقامة يجب على الاجنبي ابلاغ ادائرة الهجره في المحافظة المتواجد فيها . .

رسوم رخصة الاقامة  
لقد تم تنظيم رسوم رخصة الاقامة في قانون الرسوم رقم 492 ويتم أخذ رسوم من الأجانب بموجب هذا القانون. وفي حالة عدم مراجعة الجهات المختصة من أجل تمديد الاقامة التي انتهت مدتها فإنه سيضطر الأجنبي بدفع ضعف الرسوم المترتبة على رخصة الاقامة بموجب المادة 83 من قانون الرسوم رقم 492

صدور رخصة الاقامة

بعد الانتهاء من تقييم طلبكم للحصول على الاقامة والموافقه عليه  يتم ارسال  الاقامة الى عنوانكم خلال مدة اقصها 90 يوم . وتبدأ هذه المدة حسب القانون الداخلي للاجانب والحماية الدولية اعتبارا من تسليم المعلومات والاوراق الى دائرة الهجرة بشكل كامل .

ويمكن  للاجنبي التأكد من انتهاء تقييم طلبه والموافقه عليه من خلال صدور رقم  الاقامة عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية التركية وهذا مفاده ان تم الانتهاء مرحلة التتقيم ويمكننا مساعدتكم في هذا السياق من خلال التواصل معنا عبر معلومات الصفحة وارسال صورة عن وثيقة رخصة الاقامة

لقد تم تنظيم عدة أنواع من رخص الاقامة حسب ماورد في  قانون الأجانب والحماية الدولية ويمكنكم الاطلاع على انواع اذن الاقامة ومعرفة الاوراق المطلوبه عبر الخطوات التالية :

 

الصفحة الرئيسية   - انواع اذن الأقامة – نوع الأقامة المطلوبة